أهم 5 أشياء يجب عليك التحقق منها ادا أردت شراء هاتف جديد لسنة 2020

في كثير من الأحيان نعتمد على الأرقام السطحية لشراء الهاتف ، أي أننا نشتري الجهاز الذي يحتوي على مزيد من الكاميرات والمزيد من ميغابكسل وبطارية أكبر ودقة أكبر ومزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. ومع ذلك ، هناك أشياء أكثر أهمية نتجاهلها غالبًا ...
  1. قوة الشحن السريع :
في الوقت الحاضر ، تمتلك معظم الأجهزة المتطورة والمتوسطة تقنية شحن سريع ، ولكن هذا لا يعني أن كل هاتف  لديه نفس التكنولوجيا أو بنفس القوة ، في الواقع ، هناك هواتف متوسطة الموصفات مزودة بتقنية  شحن سريعأفضل  من الهواتف  المتطورة الأخرى ، لذلك ربما تكون هذه هي التفاصيل التي يجب عليك التحقق منها قبل شراء الجهاز.

يمكن العثور على طاقة الشحن التي يدعمها الجهاز بالحرف W (واط) ، وبالتالي ، كلما زادت واط ، زادت سرعة شحن بطارية الجهاز. يمكن وضع مثال واضح على ما سبق بين Galaxy S20 + و Realme X50 Pro 5G ، حيث يدعم هاتف Samsung قوة 25W ، في حين يصل هاتف Realme إلى 65 واط ، وهو  فرق كبير جدا.
  1. إنسى كمية الميغابكسل :
هناك شيء شائع للغاية وهو الاعتقاد بأنه كلما زاد عدد الميغبيكسلات التي تمتلكها الكاميرا ، كانت الصور أفضل ، ولكن هذا غير صحيح تمامًا. أول شيء يجب التخلص منه هو أن أحد هذه الهواتف ب 12 ميغابيكسل يمن أن   يأخذ صورة أفضل من هاتف 48 أو 64 ميجابكسل. الحقيقة هي أن الصورة التي تحتوي على عدد كبير من وحدات البكسل ستتيح لك الحصول على صور أكبر يمكننا طباعتها على ملصقات الإعلانات دون أي مشكلة.

ما نوصي به هو أنه ، بدلاً من النظر إلى عدد ميغابكسل الكاميرا ، يمكنك التحقق من الحجم الذي يمكن أن تصل إليه هذه البكسلات بشكل أفضل.
يتم تمثيل حجم البيكسل بالميكرونات (µm) ، وكلما زاد الرقم ، زادت الثنائيات الضوئية للمستشعر التي تلتقط الضوء الذي سيتم تحويله إلى وحدات البكسل في الصورة. على الرغم من أن عناصر مثل الفتحة البؤرية ، وحجم المستشعر ، ومعالج  الصور ، وما إلى ذلك ، تدخل أيضًا في الاعتبار للحصول على صورة جيدة.
  1. لا تنظر إلى عدد الكاميرات :

تمامًا كما تحدثنا في الميغابكسل ، فإننا نميل أيضًا إلى الاعتقاد بأن الهاتف أفضل إذا كان لديه عدد كاميرات أكثر  ، والواقع أن هذا غير صحيح أيضًا.
 الشيء المهم ليس عدد الكاميرات التي لديك ، ولكن ما هي التنوع الذي تقدمه ، لأنه في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن يكون لديك هاتف ذكي به 3 كاميرات ، عن آخر لديه  5.
  1. نوع  الشاشة والدقة :
يوجد فرق كبير بين شاشة LCD و AMOLED. أوصي بشاشات AMOLED ، حيث أن ميزتها الرئيسية هي أنها تستهلك طاقة أقل من شاشات LCD ، في حين أن اللون الأسود الذي توفره طبيعي لأنها تقوم بإيقاف تشغيل بكسل الشاشة ، لذلك من الأفضل الاستمتاع بالظلام الداكن على شاشة OLED.

فيما يتعلق بالمعايرة ، سيعتمد تشبع اللون والسطوع كثيرًا على الشركة المصنعة ، وهنا قد تبدو شاشة LCD "أفضل" من شاشة OLED بالعين المجردة ، على الرغم من أنه نادرًا ما يحدث.
من ناحية أخرى ، من المهم أيضًا النظر إلى دقة الشاشة ، حيث قد يؤثر ذلك بشكل كبير على استهلاك البطارية. تصل معظم الشاشات في النطاق العالي إلى دقة 2K أو   أيضًا QHD + ، ومع ذلك ، إذا لم تكن البطارية كبيرة جدًا ، فإن الشاشة التي تحتوي على هذه الدقة قد تتسبب في استنزافها بسرعة.
  1. السرعة :

أخيرًا ، لقد حان الوقت للحديث عن السرعة ، وهذا هو أن المعالج ليس هو العنصر الوحيد الذي يجعل  الهاتف يسير بشكل جيد للغاية في تنفيذ المهام والتطبيقات.
جميع الأجهزة الراقية تعمل بشكل جيد جدًا ويمكنها القيام بأي مهمة ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي سريع أكثر ، فيجب عليك التحقق من أنه يحتوي على عناصر معينة في الداخل ، خاصة إذا تم إطلاق هذه العناصر في عام 2020. 

أسرع معالجات أندرويد حتى الآن هي Snapdragon 865 و Kirin 990 و Exynos 990 ، على الرغم من أنني أوصي بالمراهنة على هاتف ذكي باستخدام معالج Qualcomm. من ناحية أخرى ، تعد ذاكرة الوصول العشوائي مهمة ، ولكن ليس فقط بالنسبة للكمية ، ولكن بالنسبة للنوع ، لذلك تحقق من أنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي LDDR5. في الوقت الحالي ، تحمل  هواتف مثل Mi 10 أو Galaxy S20 أو Realme X50 Pro هذا النوع من ذاكرة الوصول العشوائي ، لكنها ستتوفر المزيد من  الهواتف مع هذه التكنولوجيا طوال عام 2020.

وأخيراً وليس آخراً ، الذاكرة ، والتي من أهمها ، ليست مقدار الذاكرة الموجودة في الهاتف  ، ولكن التكنولوجيا في الداخل ، لذلك إذا كنت تريد السرعة فعليك المراهنة على هاتف به معيار UFS 3.0.
شاهد أيضاً × +

شارك المقالة عبر:

صديقي,اِدا أعجبك الموضوع رجاً قم باضافة تعليق لتشجيعنا على اِضافة المزيد .. شكرا

عن عالم الكمبيوتر?

مدونة عالم الكمبيوتر عبارة عن مدونة بسيطة تضم حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية ، مدونة تأسست سنة 2014 حيث نأمل أن نصبح معروفين في كافة ربع الوطن العربي ، نؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نهتم بإستفساراتكم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد لكنه يعمل بجنون .

احصائيات المدونة

  • عدد المواضيع :

  • عدد التعليقات :

    163838

  • عدد المشاهدات :

Statistics

أرشيف المدونة

محرك البحث للمدونة